Friday, December 4, 2009

What About the New Year !!





الآن نحن على مشارف سنة جديدة, عام قادم بأيامه ولياليه بأخباره ومفاجآته أيضا بأفراحه وأحزانه, والكثير الكثير غيرها من الأحداث حلوها ومرها...

فهل سيتغير علينا شىء لمجرد انتهاء عام وبداية آخر!! بالنسبة لي أرى أنه من الصائب جدا أن لانجعل ذلك شيئا روتينيا!! ولست أقصد هنا أن نضيء سماء ليلة رأس السنة بالشموع والأنوار, وإنما ما أقصده أن نغتنم لأنفسنا بداية جديدة مع سنة جديدة.


بداية جديدة مع الخالق سبحانه وتعالى, نحسّن فيها صلتنا به نذكر نعمه التي لا تعد وتحصى ونشكره عليها نحاول أن نكون أقرب إليه أكثر وأكثر من أي سنة مضت..

بداية جديدة بعلاقاتنا مع الناس, نذكّر فيها أنفسنا بأدآب الإسلام وكيف أن علينا أن نعتني بالجار كيف يجب علينا أن نحترم الصغير ونعطف على الكبير وأن لاننسى صلة الرحم والأقارب هذا مع ترك الغيبة والنميمة طبعا والتي تعتبر من أخطر وساوس المجتمع..

بداية جديدة لنا نحن, بأن نحاول جاهدين أن نطور أنفسنا, أن نعد أخطائنا بالبداية لكي نتأكد من عدم تكرارها في السنة القادمة ومايليها, أن نجد لأنفسنا أهدافا يجب علينا أن ننهيها خلال هذه السنة, أن نكون أكثر تفهما للحياة ومتطلباتها لكي نكون قادرين على التعامل معها في مستقبلنا..


والبدايات أكثر من هذه النقاط بكثير وأنا أرى أنه ليس هناك حصرٌ لها, ويجب على كل منا أن يجد لنفسه قائمة طويلة تقوده لمستقبل (ديني ودنيوي) أرقى وأجمل وأفضل..

من الأشياء التي تخطرني حاليا مثلا وأنتظر بفارغ الصبر إنهائها هو الحصول على شهادة الشبكات سيسكو وأن أتمكن من فهمها بشكل وبطريقة إحترافية قدر المستطاع فهي مفتاح لطريق طويل من التطور والتقدم الوظيفي..

طبعا هنالك أيضا الكثير من الأمور الشخصية والتي لا تغيب عن مخيلتي أبدا ولكنها تبقى في طيّ الكتمان إلى أن يحين وقتها وحقيقة لا أعتقد أني سأنتظر سنة أخرى لأنهيها ولكن سنرى ماستأتي به الأيام :)


بالنهاية, أتمنى للجميع سنة أفضل بكل مافيها من أي سنة سبقتها, ولا تنسو التخطيط لمستقبلكم ووضع أهداف واضحة لأنفسكم .....




2 comments:

  1. ها نحن على قرابة وداع سنة 2009 واستتقبـال سنة 2010 بكـل فـرح وسعادة

    الجميـع استقبل سنة 2009 دون خوف وترقب كما حصل فـي وداع سنـة 99 واستقبال سنة 2000 وخاصة الذين كانوا يعتقدون ان سنة 2000 هي نهاية العالم

    ولكن يجب أن نعرف انه دون الله سبحانه وتعالى لا يمكن لنا ان نعمل شيء ،،،اذاً جيد ان يخطط الانسان وأن يرتب أموره لسنة جديدة مليئة بالحب والخير والطاعة

    اخيراً أتمنى للجميع سنة خير

    (:

    ReplyDelete
  2. وأتمنى لك سنه سعيدة أيضا مليئة بالطاعات و"الأخبار الحلوة"

    شكرا موود

    ReplyDelete